سبسطية

سبسطية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صور و لا أروع //نساء قساميات //يتدربن على السلاح و الصواريخ و RBG و عبوات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو إسلام
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: صور و لا أروع //نساء قساميات //يتدربن على السلاح و الصواريخ و RBG و عبوات   السبت أكتوبر 25, 2008 12:53 pm


القساميات....(صورهن تحمل رسائل! عتاب لأمتنا!)
ابن الزيتون


بسم الله الرحمن الرحيم

قساميات في الميدان

ما فتئت هذه الأمة تلد من النساء الأبطال كما ولدت من الرجال الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والبطولة والفداء، وما فتئت النساء ينجبن الأماجد من الرجال والنساء من يرعبون العدو واضعين نصب أعينهم القدوات من الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم.

واليوم وبعد أن بشرنا إعلامنا المدمر بموت هذه الأمة وبعد أن خوفنا بعض المشائخ من القتل والموت (وأن الفلسطينيين ليس لهم قبل باليهود فيجب أن يسالموهم !!) تخرج لنا من رحم الأرض التي ولدت الأنبياء والمرسلين في هذه البقعة الطاهرة لتلد لنا نساء ما عرفوا الغنا ولا شاهدوا أكاديمية تبعث على الخنا ولا سهروا الليالي على وادي الشيطان ليلقنوا العدا أننا أمة محمد عليه الصلاة والسلام ... لا نموت ولا نضعف ولا نهن ولا نُذل ونحن الأعلون بإذن الله

أترككم مع أخوات لكم نستقل أنفسنا ونطأطيء خجلا منهن ومن حالنا - اللهم ارأف بحالنا.

خلية نسائية قسامية تؤكد على استمرار المقاومة

تجيد استخدام كافة الوسائل القتالية المتوفرة


في منطقة شبه خالية، تلفها الأشجار كانت تجري التدريبات العسكرية لخلية من كتائب القسام، وبالرغم من أن هذه التدريبات لم تكن مختلفة عن باقي التدريبات التي تقوم بها مجموعات الكتائب من رماية للذخيرة الحية والتدريب على استخدام القنابل اليدوية وزرع العبوات الناسفة وإطلاق القذائف والصواريخ إلا أن الأمر المفاجيء يكمن في أن هذه الخلية التي تجري التدريبات مشكلة من النساء لا الرجال،

وكان "للرسالة" الحوار التالي مع قائدة أول خلية نسائية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام.



* في البداية نريد أن نتعرف من أنتن ؟

- نحن خلية من الأخوات تابعة للجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" كتائب الشهيد عز الدين القسام

هل أحد طلب منكن العمل في القسام أم أنتن طلبتن ذلك؟

- لم يطلب منا ولكننا نحب الجهاد وطريق الجهاد فانضممنا إلى كتائب القسام


ألم يكن من الأفضل أن تكون اهتماماتكن خاصة بتربية النشء والجيل المؤمن الذي تتحدثن عنه؟.

- الطريق واحد، نحن نربي أبناءنا ونقوم بواجباتنا البيتية والدعوية والخاصة بكل أمور حياتنا وعلى رأسها وذروة سنامها الجهاد في سبيل الله .فالجهاد فرض عين خاصةً في فلسطين على كل مسلم قادر على الجهاد، فانضمامنا للجهاز العسكري هو من ضمن مشاريعنا الحياتية واليومية.



هل نفهم أنكن تنافسن الرجال في ميادين المقاومة ؟

- يشرفنا أن ننافس الرجال ولو أن الرجال مجالهم متقدم أكثر، فهم أصحاب الميدان والبطولات والتضحيات، ولكننا نحاول أن نخفف عنهم شيئاً من هذا العبء ومن جهة ثانية تقف كل امرأة خلف رجل، فكل رجل وراءه امرأة تشد من أزره .

* كيف توفقون بين عضويتكن في خلية عسكرية وتربية الأبناء ورعاية الأزواج والمنازل ؟

- هذا أمر عادي جداً، نحن ننظم وقتنا ونعرف ما علينا من واجبات ملقاة على عاتقنا، ومثل أي امرأة عاملة كل أمر يأخذ حقه ودوره.


هل أزواجكن يعلمون أنكن أعضاء في خلايا عسكرية وهل يقومون بتشجيعكن أم الأمور تسير عكس ذلك ؟

- نعم الأزواج على دراية بالأمر وهم يشجعوننا ونحن نشجع بعضنا

هل تتمنين أن تكن مثل الشهيدة ريم الرياشي ؟

- والله نتمنى أن نكون مثلها اليوم قبل غداً


ماذا تقول أمثالكن لأبنائها وأطفالها ؟

- هذه رسالتنا أن نربيهم على الجهاد الذي هو واجب مقدس ولا يجب أن نتخلى عنه، ونحن نربي أبناءنا على الجـهاد الذي هو عبادة مفروضة علينا وهذا أمر يجب أن نراعيه ونضعه في الاعتبار عند تربية أبنائنا .

* كيف تنظروا إلى دور المرأة الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى ؟

- دورها كان كبيراً جداً ولا يقل أهمية عن دور الرجل صاحب الميدان، والمرأة هي زوجة وأخت المرابط والمجاهد، وحملت عبء الحياة الاقتصادية الصعبة وشؤون المعيشة، وتربية الأبناء على الجهاد.


>>


انتن كخلية عسكرية ما هي الكلمة التي توجهونها إلى الاحتلال وخاصة إلى نساء الجنود الذين قتلوا أبناء شعبنا ؟

- نقول لهم ان ياخذوا عبرة وياخذوا موعظة من هذا الدرس الذي لقنته المقاومة ورجالها المجاهدون الأبطال للحكام الصهاينة الذين كانوا يتحدثون عن (إسرائيل) الكبرى ، والآن ينحسر ملكهم شيئاً فشيئاً ، وتقول لهم ان يرحلوا عن أرضنا التي اغتصبوها فهي ليست ارضهم ، ونحن ليست لدينا رغبة في قتلهم ، لكن هذه حقوقنا ونريد انتزاعها ، وإذا لم يرحلوا من تلقاء أنفسهم فسيندحروا أشلاء .
* هل أنت أم شهيد أو أسير وإذا كنت كذلك، كيف تنظري إلى الاحتلال الذي يرحل الآن وابنك الشهيد قد نفذ عملية ضد إحدى المستوطنات التي يرحل عنها الاحتلال ؟

- نعم لي أبناء شهداء وابن أسير وأبناء جرحى، لكن كل هذا يهون في سبيل الله، والحمد لله لم أجزع أو اندم بل على العكس أنا سعيدة كل السعادة أنني قدمت وجنيت، والحمد لله دم أبنائي لم يذهب هباءً ولا أسر ابني ذهب سدى وأثمرت مقاومتنا ثمراً يانعاً، ونعتبر هذا المنعطف التاريخي مقدمة للانتصار الكبير واستعادة باقي أجزاء وطننا وحقوقنا.


* كلمة أخيرة توجهونها

- كلمتنا لأبناء شعبنا الفلسطيني المقاوم الذي دحر العدو الصهيوني ذليلاّ مطأطيء الرأس أن يكونوا أمناء ويحافظوا على النصر من الضياع، فهذا نصر حققناه بتضحياتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو إسلام
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور و لا أروع //نساء قساميات //يتدربن على السلاح و الصواريخ و RBG و عبوات   السبت أكتوبر 25, 2008 12:55 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور و لا أروع //نساء قساميات //يتدربن على السلاح و الصواريخ و RBG و عبوات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سبسطية :: الملتفى الشبابي :: منتدى الصور و التصاميم-
انتقل الى: